الفوائد الطبية لزيت الجرجير للأطفال

يتميّز الجرجير بأوراقِهِ الخَضْراء المتغايرةِ في شكلها عن بقية النباتات الأخرى، ويمتاز برائحته القوية وبطعمِه الجَوْزيّ، وتشتهر دول الشرق الأوسط بزراعته؛ لأنه سلس الزراعة، ويُستخدم ايضاًً إلى منحى الأكلات المتغايرة، ويضافُ إلى الحكومة. يُصنع من الجرجير زيتٌ شهير بفوائده الصحيّة والجماليّة؛ حيث يتضمن على اعداد وفيرة من المكونات الهامة مثل: الفيتامينات وأهمها (أ، ب، ج، هـ)، والفيتامينات التي تذوب في الدّهون، ومعادن الحديد، والزِّنك، والكالسيوم، وسنتحدث عن أهميّة ذلك الزَّيت للأطفال، وأسلوب استعماله وفوائده العامة

الفوائد الطبية لزيت الجرجير للأطفال , ما هي الفوائد الطبية لزيت الجرجير للأطفال

الفوائد الطبية لزيت الجرجير للأطفال

 

  • فوائد زيت الجرجير للأطفال : يُستعمل زيت الجرجير كفاتحٍ للشهيّة، ويَمنح جسمَ الأطفال القوّة والنشاط والحيوية، وذلك بشرب نصفِ ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الجرجير مع مشروب اليانسون، والكراوية الساخن على الريق.
  • يُعَدُّ زيت الجرجير من أفضل زيوت الشعر للأطفال، فهو يُقوّي بُصيلات الشعر ويساعدها على النمو، كما ينعّم الشَّعر حتى يَسهُلَ تصفيفه.
  • الفوائد العامة لزيت الجرجير : يُعالج عُسر الهَضم، وآلام الروماتيزم، والتهابات اللّثة، والسلّ الرئويّ، ويُستخدم كمنشطٍ عام للجسم، فيضبِطُ نسبة السكر في الدمّ، ويخلص الجسم من السموم الضّارة، كما يُعزّزُ من القُدرة الجنسية، وذلك بتناول ملعقةٍ صغيرةٍ مع أيِّ مشروبٍ ساخن على الريق.
  • يُساعدُ على معالجةِ جميع مشاكل الشعر للرّجال والنساء، فيُنشّطُ الدّورة الدمويّة في فروة الرأس، ويحمي الرأس من الصلع ومن جفاف فروة الرأس
  • كما يمنعُ تساقط الشّعر ويحافظُ على قُوّة بصيْلات الشَّعر وتطويله، وهو من أفضل الزيوت الطبيعيّة في التخلُّص من قشرة الرأس، ويُحافظ على صحة الشّعر ولمعانه، ويحميه من التقصّف.
  • يُنصح عند استعمال زيت الجرجير أن يتم تسخينُ كمية محدّدة منه وذلك حسب طول الشعر، وبعد أن يُصبحَ فاتِراً تُفركُ به فروة الرأس جيّداً حتّى أطراف الشعر، و يُغطى الرأس بكيسٍ بلاستيكيّ، ويُترك لمدة ساعةٍ أو ساعتيْن، ثم يُغسلُ بالماء الفاتِر والقليل من الشامبو، وتستعمل هذه الطريقة ثلاث مراتٍ في الأسبوع.
  • يُحافظُ زيتُ الجرجير على نَضارة البشرة ؛ لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تؤخّرُ من ظهورِ التجاعيد، كما يُحافظ ُعلى رطوبةِ البشرة وتغذيتها؛ فيُعالِجُ ما تصيبها من مشاكل جلدية مثل: البُثور، وحبِّ الشباب، والكَلَفِ، والنَمش،
  • ويُستعمل للبشرة من خلال مزج نقطتيْن من زيت الجرجير، مع ملعقتيْن من لبنِ الزبادي، وملعقةٍ مِنَ العسل، ويُخلط المزيجُ جيداً ويوضع على البشرة لمدةِ عشر دقائق، وتُستعملُ هذه الطريقةُ مرتيْن في الأسبوع،
  • وللمحافظة على اليديْن يُخلط القليل من زيت الجرجير وماء الورد ويوضع على اليديُن لمدة خمس عشرة دقيقة، وتُكرَّرُ هذه الخلطة ثلاث مراتٍ في الأسبوع.
قد يعجبك ايضا