فوائد التوت للبشرة

فوائد التوت للبشرة , فائدة التوت للبشرة ,  فوائد التوت الصحية

فوائد التوت للبشرة

فوائد التوت للبشرة

فوائد التوت للبشرة
يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة، والتي تعمل بدورها على تقييض دور الشقوق الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد. وهي بالتالي تعمل على الحد من تلف الخلايا، وتحمي الجلد من التجاعيد ومن علامات الشيخوخة. وهو أيضا مصدر ممتاز لفيتامين ج و ب وهـ والمنجنيز.

ويلعب فيتامين ج دورا هاما في في صحة الجلد، كونه أحد مضادات الأكسدة، وهو مسؤول على تكوين بروتين الكولاجين، المسؤول بدوره على إبقاء الجلد في حالة نضرة. وكان باحثون في جامعة هاليم في كوريا الجنوبية قد قدموا بحثا عام 2009، حول تأثير حامض الإيلاجيك المضاد للأكسدة الموجود في كثير من الأغذية، من بينها التوت، على البشرة، حيث أكدوا على دور هذا الحامض في تدمير الخلايا الإلتهابية التي تتشكل من التعرض للأشعة أو السموم الضارة، وتؤدي إلى ظهور التجاعيد.

ولا تقتصر فوائد التوت على البشرة على تناوله فحسب، إلا أنه يمكن استخدامه موضعيا كذلك. ويمكن استخدامه كقناع للوجه للتخلص من التجاعيد، حيث يوضع نحو 6 ملاعق من التوت الطازج في الخلاط، ثم إضافة نحو نصف كوب منعصير الليمون الطازج وملعقتي طعام من الدقيق، وتمزج هذه المكونات معا، ثم تطبق على الوجه باستخدام قطعة قطنية، والجلوس لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، وتركه ليجف.

يمكن استخدام قناع التوت أيضا لتفتيح البشرة، حيث يضاف التوت ومعه نصف كوب من اللبن الزبادي، ونصف كوب من العسل والدقيق، ثم تمزج المكونات جيدا، وتركه على الوجه نحو ربع ساعة، قبل شطفه بالماء البارد.

قد يعجبك ايضا