فوائد فاكهة الكاكا الصحية

تقدم ثمرة الكاكا الواحدة ما تقارب المقدار التي تقوم بتقديمها ثمرة البرتقال من فيتامين C المعلوم بأنّه من الفيتامينات القابلة للامتصاص في الماء والذي يقدم الكثير من المواصفات المضادة للأكسدة، حيث يسعى حراسة خلايا الجسد من الجذور الحرة والذي يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض الفؤاد والسرطان، كما يعدّ فيتامين C ضرورياً لبناء الكولاجين في الجسد والذي هو البروتين الذي يعاون على دواء الجروح.

فوائد فاكهة الكاكا الصحية , ما هي فوائد فاكهة الكاكا الصحية

فوائد فاكهة الكاكا الصحية

 

  • وجود الحديد والكالسيوم إنّ فاكهة الكاكا غنية كذلك بالحديد والكالسيوم وتغطي نسبة 14% تقريباً من الكمية الموصى بها يومياً من الحديد والذي يعدّ معدناً ضرورياً لنقل الأكسجين في الجسم ونسبة 3% من الكمية الموصى بها من الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان.
  • وجود الكربوهيدرات والبروتين والدهون تعدّ فاكهة الكاكا مصدراً للكربوهيدرات والبروتين والدهون الضرورية لضمان عمل الجسم بوظائفه بشكل كفؤ، حيث تعدّ الكربوهيدرات بمثابة مصدراً لطاقة الجسم وتساعد الدهون على امتصاص الفيتامينات القابلة للامتصاص في الدهون وتقدم حماية لأعضاء الجسم ويستخدم البروتين لصناعة الهرمونات والأنزيمات.
  • وجود فيتامين B تعدّ فاكهة الكاكا مصدراً جيداً لفيتامينات مجموعة B مثل الفوليك أسيد والبيريدوكسين (فيتامين B-6) والثيامين وغيرها والتي تعدّ عناصر مهمة للعديد من الوظائف الأنزيمية في الجسم.
  • وجود المعادن تحتوي فاكهة الكاكا الطازجة والجافة على نسبة صحية من المعادن مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والفسفور، حيث يعدّ المغنيسيوم عنصراً مساعداً للأنزيمات في الجسم ويساعد على محاربة الجذور الحرة، ويعدّ النحاس بدوره عنصراً مساعداً لأنزيمات مهمة عديدة من ضمنها سايتوكروك وسي-أوكسيدايز وسوبرأوكسايد ديسميوتايز ويعد ضرورياً كذلك لإنتاج خلايا الدم الحمراء
قد يعجبك ايضا